الجمعة، 5 أبريل 2013

خاطرة بعنوان (هنالك)

 
 
 
 
 
 
 



 
 
 
 
لكل منا آماني وطموحات
 
لكل منا امور يريدها
 
لكل منا أحاسيس ومشاعر
 
 
 
ولكن هل الكل منا يدرك ماذا يريد ؟؟
 
 
 
كتبت هذه الخاطرة عندما رأيت قلبي يصرخ طالباً لأمر
 
ولكنني لا أستطيع سماعه بوضوح
 
 
هل صراخ قلبي كان بسبب فشلي ؟؟
 
أم أنه طالب لحياة لست استطيع الوصول إليها ؟؟
 
أم طالب لكرامة  لست ايجادها بعد إذلالها ؟؟
 
أم أنه صراخ لمجرد الصراخ ؟؟
 
أيا قلبي متى سأستطيع أدراك لغة صراخك ؟؟
 
 
 
أنظر أيها القارئ بعمق في خاطرتي
 
فلعلك تدرك مدى صراخ قلبي
 
ولعلك تدرك مدى الضياع الذي اعيشه
 
ولعلك تجيبني على سؤالي
 
ولعلك تشعر بما أشعر به
 
 
 
كتبت هذه الخاطرة لمجرد الكتابة ولست أريد منك سوى قرائتها
 
ولا شئ آخر
 
 
 
 
 
 
 
هنالك ......

هنالك صوت في رأسي لا اسمعه

هنالك هم في صدري لا اعرفه

هنالك لوحة في مخيلتي لا أراها



 
 


وهنالك عاصفة من المشاعر التي تختلجني وكأنها تبني لي قفصاً تسجن روحي به

هنالك العديد والعديد من الأمور حولي لا أفهمها

هنالك العديد من التناقضات التي لا اسيطر عليها


هنالك روحي
 
وهنالك روح أخرى تزاحمها

حيث أنا وتلك الروح
 
تلك الروح التي لا أراها
 





هنالك صوت النسيم وهو يتسلسل من خلفها

هنالك تلك الرائحة التي لا أستطيع تذكرها

هنالك فجوة لا أستطيع ملأها
 
 
*         *         *
 

وهنالك العديد من الروايات والعديد من القصص فهل سأرويها ؟؟

هنالك أغلال تكبل يدي فهل سأكسرها ؟؟

هنالك صرخات تخنقني فهل سأصرخ بها ؟؟

هنالك الهموم تثقل ظهري فهل سأتركها ؟؟

هنالك الأماني تنير طريقي فهل سأتبعها ؟؟
 
هنالك الأرض مبسوطة فهل سأتفكر في عظمتها ؟؟

هنالك الأرض والسماء

هنالك البحر والماء

هنالك الشمس والضياء

هنالك الغم والهناء

هنالك الفقر والغناء

هنالك أنا حيث ولدت
 
وهنالك عشت حتى دفنت
 


هنالك أنا حيث أنا .. وهنالك هي تشم نسيم السماء

هنالك العديد من الكلمات .. هنالك العديد من الآنات

هنالك العديد من السكنات ,, هنالك العديد من الهمسات

هنالك أريد التحرر من قيود حياتي .. هنالك أمر أريده بشده ولكنني لا أعرفه

هنالك حيث أنا أجلس وأكتب هذه العبارات وأنت تقرأها
 
فهل كنت تحس بكلماتي ؟؟
 
وهل كنت تدرك لمعناتي ؟؟
 
وهل وصلت إليك صرخاتي ؟؟
 
قد لا تسمعها
 
ولكنها هنالك ..
 
محبوسة بين أحرف كلمات هذه الخاطرة
 
 
 
إنها هنالك ..
 
تزاحم كلماتها
 
وتخنق جملها
 
 
 
إنها هنالك ..
 
أنظر إليها جيداً أو ابحث عنها
 
 
 


هنالك ..
 
هنـــــالـــــــــك ..
 
هنـــــــــــالــــــــــــــك ..
 
 
وفقط هنالك سأكتب نقطة النهاية
 
 
فمتى النهاية يا مطلع الفجر ؟؟


 
 
 
.. أنتهى ..
 








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق